عاجل /ستارمر يعلن استقالته من منصب رئيس وزراء المملكة المتحدة
تباين مؤشرات البورصة المصرية في مستهل تعاملات الإثنين
الداخلية تصدر قرارات جديدة: 84 مواطنًا يُؤذن لهم بالتجنس بجنسيات أجنبية
مصطفى زيكو: كلمات حسام حسن بين الشوطين صنعت الفارق
وزير الري: جاهزية كاملة لمواجهة الطوارئ وحماية المنشآت المائية
رويترز: سماع دوي انفـ ـ ـجار في الدوحة بقطر
بث مباشر مباراة السعودية وإسبانيا في كأس العالم 2026
عاجل /بدء المفاوضات بين إيران وأميركا في بورغنشتوك بسويسرا
الخميس 6 فبراير 2025 |
01:07 م
قناة بنما تنفي إعفاء السفن الأميركية من رسوم العبور
نفت هيئة قناة بنما، الأربعاء، صحة ما أعلنته وزارة الخارجية الأميركية بشأن إعفاء السفن الحكومية الأميركية من دفع رسوم عبور القناة، مؤكدة عدم إجراء أي تعديلات على الرسوم المفروضة.
وفي بيان رسمي، شددت الهيئة، التي تتمتع بسلطة تحديد الرسوم والحقوق الخاصة بالممر المائي، على التزامها بالسياسات المعمول بها، مشيرة إلى استعدادها لإجراء حوار مع السلطات الأميركية بشأن القضية.
وكانت وزارة الخارجية الأميركية قد أعلنت عبر منصة "إكس" أن السفن الحكومية الأميركية باتت قادرة على العبور دون دفع رسوم، مما سيوفر على الحكومة الأميركية ملايين الدولارات سنوياً.
ومن المقرر أن تعقد واشنطن وبنما جولة جديدة من المحادثات يوم الجمعة المقبل، لبحث هذا الملف وسط ترقب دولي للتطورات المتعلقة بقناة بنما، التي تُعد من أهم الممرات المائية الاستراتيجية في العالم.
